20 تشرين الأول 2020 م الموافق لـ 03 ربيع الأول 1442 هـ
En FR

 

القائد الخامنئي :: نداء القائد

نداء الإمام الخامنئي لملتقى جمعية الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في أوروبا



نداء الإمام الخامنئي لملتقى جمعية الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في أوربا 23-1-2015

وجّه سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية نداء للملتقى العام التاسع و الأربعين لجمعية الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في أوربا أكد فيه: امزجوا طلب العلم بالتعمق الفكري، و امزجوا هذين بالورع و العفة، و عندها لن يرتقي أيّ رصيد في منفعته للبلاد إلى مستوى ثروة وجود شباب من أمثالكم.

في ما يلي الترجمة العربية لنصّ هذا النداء الذي قرأه حجة الإسلام و المسلمين جواد إيجه اي - ممثل سماحة قائد الثورة الإسلامية في شؤون الطلبة الجامعيين بأوربا - في مسجد «كبود» بإيروان عاصمة أرمنستان:

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشباب! أيها الأعزاء!
تواجدكم في المراكز الجامعية للبلدان المختلفة يوفر لكم فرصة نظرة حكمية عميقة لأحداث العالم و ظواهره، و فرصة الانتفاع من علماء ذوي رؤية عالمية و خبرات بالعالم لإيران المستقبلية. يجب معرفة قدر هذه الفرص.

الانبهار مضرّ بنفس درجة عدم الاطلاع. فكّروا في الوقت الحاضر على نحو خاص: لماذا تثير السياسات الغربية حالة التخويف من الإسلام؟ و أيّ عنصر قويّ يوجد في الإسلام السياسي حسب نهج إيران يدفع العتاة الجشعين المعتدين المستكبرين لمجابهته بكل الأشكال؟

امزجوا طلب العلم بالتعمق الفكري، و امزجوا هذين بالورع و العفة، و عندها لن يرتقي أيّ رصيد في منفعته للبلاد إلى مستوى ثروة وجود شباب من أمثالكم.

أيّدكم الله و كان في عونكم
السيد علي الخامنئي
3 بهمن 1393

09-03-2017 عدد القراءات 1975



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا