يتم التحميل...

الاستمناء والنصيحة لتركه

الغسل/التيمم/الصلاة

س: انا أحد الشباب الملتزمين بإذنه تعالى، ولكني أعاني من مشكلة خطيرة وهي الاستمناء ( إخراج المني عمداً ) في بعض الأوقات. أريد حلاً لمشكلتي هذه، علماً بأني لا أتمكن من الزواج الدائم والمنقطع. ج: الحل الناجح له في هذا المجال هو الزواج. وحتى يتيسر له ترك هذه العادة الخبيثة عليه ـ بعد الاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه والتوسل بالمعصومين عليهم السلام وعدم اليأس

عدد الزوار: 7

س: انا أحد الشباب الملتزمين بإذنه تعالى، ولكني أعاني من مشكلة خطيرة وهي الاستمناء ( إخراج المني عمداً ) في بعض الأوقات. أريد حلاً لمشكلتي هذه، علماً بأني لا أتمكن من الزواج الدائم والمنقطع.
ج: الحل الناجح له في هذا المجال هو الزواج. وحتى يتيسر له ترك هذه العادة الخبيثة عليه ـ بعد الاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه والتوسل بالمعصومين عليهم السلام وعدم اليأس ـ أن يعزم ويصمم على الترك فهو قادر على ذلك وأن يواظب على فعل ما يقربه إلى الله تعالى من فعل الطاعات كالصلاة والصوم وقراءة القرآن وأن يشارك في مجالس الوعظ والإرشاد ويتجنب مجالس الفساد ومشاهدة ما يثير الشهوة، ويشغل نفسه فكرياً وجسدياً بأمور نافعة وإن كان فيها تعب جسدي ـ كالرياضة ـ فهو أفضل له، وأن يتجنب العزلة.

2009-07-02