8 آب 2022 م الموافق لـ 10 محرم 1444 هـ
En FR

صحيفة الإمام الخميني :: وكالة

الموضوع: وكالة في الامور الحسبية والشرعية



التاريخ: 20 مهر 1343 هـ. ش/ 6 جمادى الثانية 1384 هـ. ق‏1
المكان: مدينة قم‏
المخاطب: ميرزائي، السيد حسن‏

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الحمد لله رب العالمين، والصلوة والسلام على محمد وآله الطاهرين، ولعنة الله على اعدائهم اجمعين.

وبعد، فحضرة المستطاب سيد الاعلام وثقة الاسلام الحاج السيد حسن ميرزائي- دامت افاضاته- مأذون له من قبلي في التصدي للامور الشرعية والحسبية، التي يعد التصدي لها في زمن غيبة ولي العصر- عجل الله تعالى فرجه الشريف- من مهمّات الفقيه الجامع للشرائط. فله التصدي لما ذكر مع مراعاة الاحتياط. كما أذنا له بتسلم السهمين المباركين وصرفهما فيما يحتاجه من امر معاشه بنحو مقتصد. واذا ما زاد لديه اجزناه في صرف الربع من المتبقي من سهم الامام المبارك- عليه السلام- والنصف من سهم السادة العظام- كثر الله نسلهم المبارك- في المواضع الشرعية المقررة لها، وفي اعلاء كلمة الاسلام الطيبة، وايصال المتبقي من السهمين المباركين الينا لحفظ الحوزات العلمية المقدسة- صانها الله تعالى عن الحدثان- كما أذنا له بالتصرف والامهال بالحد المتعارف والأخذ الايصال.

وأوصيه- أيّده الله تعالى- بما اوصى به السلف الصالح من ملازمة التقوى والتجنب عن الهوى والتمسّك بعروة الاحتياط في الدين والدنيا، وأرجو من جنابه أن لاينساني من صالح دعواته. والسلام عليه وعلى اخواننا المؤمنين ورحمة الله وبركاته.

بتاريخ السادس من شهر جمادى الثانية 1384

روح الله الموسوي الخميني‏

* صحيفة الإمام، ج‏1، ص: 356-357


1- ( رقم 142- 20- 18/ 6/ 1364. باسمه تعالى‏. المحضر المبارك لقائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الامام الخميني- روحي فداه-. بعد السلام والتحيات الوافرة، والتمنيات بالسلامة وطول العمر للامام العزيز، أود اطلاع سماحته: ان حوزة الامام الخميني العلمية في مدينة( زرين شهر) قد اعيد تشكليها مجدداً للسنة الرابعة تحت اشراف المجلس الاعلى لإدارة الحوزة في قم. ويدرس فيها مجموعة من الطلاب. وقد قمت بتسديد نفقاتها بناء على إذن سماحتكم المرفق طياً نسخة منه. غير أن تقدم مستوى الدراسة وارتفاع عدد الطلبة ومن ثم الحاجة الى مدارس اخرى واجراء ترميمات في المدرسة، بحاجة الى نفقات اكبر. وكنت اطلعت سماحة حجة الاسلام والمسلمين الحاج جلال طاهر شمس كلبايكاني، عضو المجلس الاعلى لادارة الحوزة العلمية في قم، على احتياجاتنا لدى الزيارة التي قام بها مؤخراً للمدينة، فطلب مني أن اكتب لسماحتكم في هذا الموضوع. ادام الله ظلكم. الاحقر السيد حسن ميرزائي- امام جمعة زرين شهر). باسمه تعالى‏ وفقاً لما ذكرت، مأذون لك في صرف النصف من السهمين المباركين في الموارد المذكورة اعلاه. دمت موفقاً إن شاء الله. روح الله الموسوي الخميني‏

05-04-2011 عدد القراءات 1305



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد



جديدنا