16 كانون الثاني 2021 م الموافق لـ 02 جمادى الثانية 1442 هـ
En FR

الفكر الأصيل :: 110سؤال وجواب

س 10: يتوجب على المبلغين



يتوجب على المبلغين

س 10: برأيكم، ما هي أهم المسائل التي تتوجب على العلماء والمبلغين، من المعنيين بتبليغ أصول الدين وعقائد المذهب، أن يلتفتوا إليها في هذا الإطار؟

ج: أولا:ً يتوجب على المبلغين والعلماء أن يجتهدوا في التحقيق ومعرفة الدين بشكل عميق وصحيح، لكي يصبحوا علماء ومحققين، وأن لا يزرعوا باسم الدين المفاهيم الخاطئة والمعاني الغير المعقولة في أذهان الناس، فإن المفاهيم والمعاني الغير المعقولة هي منشأ الحركات المخالفة للدين.

ثانيا: أن يجهدوا في إصلاح محيطهم الاجتماعي، ويحدّوا- ما أمكنهم- من التلوث والفساد فيه.

ثالثا: أن لا يعمدوا باسم الدين إلى مواجهة الفطرة عند الناس ومعارضتها، عند ذلك سوف يرون الناس {يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً}1

إن الأشخاص أمثالي ممن يواجهون أسئلة الناس حول المسائل الدينية، يدركون حقيقة أن أكثر الناس هم تحت تأثير المعارف والمفاهيم الخاطئة التي تلقوها من آبائهم، أو من المبلغين الجاهلين، وأن أفكاراً خاطئة تتعلق بالمسائل الدينية ترسخت في أذهانهم، من هنا فإن آثار هذه الأفكار هي منشأ السوء عند الناس، وهي الدافع الأساس إلى الشك، وأحياناً إلى إنكار حقيقة الدين والمذهب.

من هذا المنطلق، يجب أن نجتهد جميعاً من أجل إيصال العقائد وأصول الدين ومبانيه بصورة صحيحة وواقعية إلى أذهان الأشخاص المتلقين 2.


1- سورة النصر: 2.
2- امدادهاى غيبى در زندكي بشر (المدد الغيبي في حياة البشر)، ص 47 و 51.

20-01-2016 عدد القراءات 930



الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد


جديدنا